أختيار نصير شمه سفيراً للأتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

القاهرة / متابعة الهلال
يجتمع قادة منظمات دولية وإقليمية في القاهرة للإعراب عن الشكر والتقدير للشعوب في شتى أنحاء الشرق الأوسط على مشاركتهم في حملة المتبرعين بالدم في شهر رمضان الماضي والتي حققت نجاحاً لافتاً.
و يشهد الاحتفال الذي سيتم في دار الاوبرا المصرية إعلان الفنان الشهير نصير شمة سفيراً للنوايا الحسنة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر. وقد صممت الحملة الرقمية، وهي نتاج التعاون بين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر، والفيسبوك، وجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الوطنية، ووزارات الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، لمواجهة الانخفاض السنوي في تبرعات الدم التي شوهدت خلال شهر رمضان من كل عام.
هذا وقد سبق أختيار الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة لجمعية الهلال الأحمر العراقي .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يرسل فرق طوارئ اضافية لأغاثة العوائل المتضررة من سيول الامطار في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارسالها فرق طوارئ من منتسبي ومتطوعي الجمعية لأغاثة ومساعدة ...