ارتفاع أعداد النازحين من أيمن الموصل الى اكثر من(100) الف نازح وفرق الهلال تبذل جهود استثنائية لاغاثتهم

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من 100 الف نازح منذ بدء عمليات الجانب الايمن لمدينة الموصل ولحد الان .
وقالت الجمعية في بيان “ان فرق الهلال سجلت حتى الان نزوح اكثر من 100 الف نازح منذ بدء عمليات ايمن الموصل كما ان فرق الهلال تبذل جهودا استثنائية لاغاثتهم” . واضاف البيان” ان فرق الهلال الاحمر توزع يوميا اكثر من 20 الف وجبة غذائة ساخنة واكثر من 20 الف رغيف خبز توزع في المخيمات للعوائل النازحة باعتباره مادة غذائية رئيسة في مخيمات الجدعة وحمام العليل وخازر وحسن شام وجمه كور فضلا عن توزيع وجبات غذائية للعوائل داخل المناطق المحررة في الجانب الايمن في منطقة الغزلاني وكوار واطراف مدينة تلعفر” .
واشار البيان” الى ان فرق الهلال تبذل جهودا استثنائية لاغاثة العوائل النازحة من توفير المياه والطعام والسلات الغذائية و الاغاثية فضلا عن تقديم الخدمات الصحية والطبية والاسعافية للنازحين في المخيمات.
هذا وقد بلغ عدد النازحين منذ بداية عمليات ايمن الموصل وحتى الان اكثر من (100) الف نازح حتى الان ومن المرجح ان ترتفع اعداد النازحين خلال الايام المقبلة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

IMG-20170613-WA0002

تعرض النازحون في مخيم حسن شام الى حالات تسمم وفرق الهلال تبذل جهودا استثنائية لمعالجتهم

تعرض النازحون في مخيم حسن شام (خازرu2) الى 827 حالة تسمم ادت الى وفاة شخصين ...