ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من مختلف مناطق قضاء تلعفر . وقال المسؤل الاغاثي حيدر قاسم : “ان الفرق الاغاثية التابعة للهلال الاحمر قامت بأستقبال اكثر من (2400) عائلة نازحة من قضاء تلعفر ومناطق (المحلبية ،المزارع ، البوماريا ، العياظية ، الكسك) المحيطة بها في مركز استقبال حمام العليل ومركز السلامية وتم توزيعهم على مخيمات  النمرود والسلامية  في الجانب الايمن والايسر لمدينة الموصل .
 مضيفا ” ان فرق الهلال الاحمر قامت بتوزيع اكثر من 3000 الاف وجبة غذائية جاهزة ، فضلا عن توزيع (600) سلة غذائية متكاملة للعوائل النازحة في مخيمي النمرود والسلامية  ، كما قامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمر بتقديم الخدمات الطبية والدعم النفسي للعوائل النازحة في المخيمات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر تكثف دورات المسعفين وتخرج (500) موظف في بابل على الاسعافات الاولية

اعلنت جمعية الهلال الاحمرالعراقي في محافظة بابل ، تخرج (500) منتسب و(18) فريقا وتشكيلا من ...