ارتفاع اعدد العراقيين العائدين من سوريا عن طريق منفذ الوليد الحدودي

img_1

اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي ان عدد العراقيين الذين دخلوا الى العراق عن طريق منفذ الوليد الحدودي خلال الليلة الماضية بلغ (1150) مواطن عراقي دخلوا عن طريق منفذ الوليد الحدودي الذي يقع على الحدود العراقي السورية.
وقال الامين العام المساعد للهلال الأحمر (محمد الخزاعي ) ” ان عدد العراقيين الذين دخلوا الى العراق عن طريق سوريا خلال الليلة الماضية بلغ(1150) ” وبذلك يكون عدد الذين عادو الى العراق خلال الاربعة ايام السابقة اكثر من (7000)عراقي مشيرا الى ان محطات الاستقبال التابعة للهلال الاحمر العراقي تعمل باستمرار كما قامت الجمعية بتعزيزها بمواد غذائية ومياه للشرب ومواد صحية مختلفة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...