استقبال اكثر من 800 نازح في مخيم خازر
فرق الهلال الاحمر العراقي تدخل احياء التأميم والبكر وتوزع طرودا غذائية لأكثر من 4 آلاف شخص

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن دخول فرق الاغاثة / فرع نينوى الى حيي التأميم والبكر وتوزيع طرودا غذائية واغاثية لاكثر من 4000 شخص . حيث تمكنت فرق الهلال /فرع نينوى وباسناد من فرع اربيل من الدخول الى حي التأميم وحي البكر وقامت بتوزيع اكثر من 750 سلة غذائية متكاملة ومواد اغاثية بعد تحريرها . كما قامت الفرق الصحية بتقديم خدمات صحية ودعم نفسي واسعافات اولية لاكثر من 1500 شخص داخل احياء مدينة الموصل.
من جهة اخرى استقبلت فرق الهلال الاحمر /فرع اربيل 832 نازحا من داخل احياء مدينة الموصل تم ايوائهم في مخيم خازر ، حيث قامت فرق الهلال بتوزيع اكثر من 2000 وجبة غذائية جاهزة فضلا عن تجهيز النازحين الجدد 135 سلة غذائية متكاملة ومواد اغاثية اشتملت على افرشة وبطانيات ومواد طبخ ومواقد نفطية ومياه ، هذا وقامت فرق الهلال بمعالجة اكثر من 1000 حالة مرضية وتقديم خدمات دعم نفسي لاكثر من 800 نازح .
الجدير بالذكر ارتفاع عدد النازحين في مخيمي خازر وحسن الى (65،140) نازح منذ بداية العمليات وحتى الان.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...