الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تقدم الشكر والتقدير للهلال الأحمر العراقي لتقديمه المساعدات الإنسانية الى الشعب السوداني

قدمت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الشكر والتقدير إلى الهلال الأحمر العراقي تثمينا لمبادرته التي وصفتها المنظمة بالكريمة للتبرع بمبلغ 10 آلاف دولار لنظيره الهلال الاحمر السوداني لصالح المتأثرين من موجة الفيضانات التي ضربت أنحاء متفرقة من السودان . وكان هذا التبرع استجابة لنداء الاستغاثة للهلال الأحمر السوداني لتقديم يد العون والمساعدة للسودان بسبب الفيضانات والسيول التي ضربت العديد من المناطق المتفرقة في السودان .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تخلي الجراحى في الحرم الحسيني

أخلت فرق الهلال الاحمر العراقي عددا من الجرحى الذين تعرضوا الى إصابات نتيجة زخم الزائرين ...