نائب رئيس الاتحاد لجمعيات الصليب الاحمر والهلال ورئيس الهلال الاحمر الاردني يزوران العراق ويطلعان على اخر تطورات الأوضاع الإنسانية

English

أعرب نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال  الاحمر فرانشسكو روكا والرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد لدى زيارتهما الى احد مخيمات النازحين في بغداد أعربا عن تقديرهما للجهود للجهود الانسانية التي يبذلها الهلال الاحمر العراقي في الاستجابة لاحتياجات النازحين والمساعدات الانسانية المقدمة لهم مشيدين بدور متطوعي الهلال الاحمر ، وناقش الضيفان مع رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري مجمل الأوضاع الانسانية في العراق ودعم مكونات الحركة الدولية لهلال الاحمر العراقي في عمليات الاغاثة التي يقوم بها في مختلف مناطق العراق. يأتي ذلك ضمن سعي الجمعية لحشد الموارد من اجل الاستجابة لاحتياجات النازحين وخصوصا في عمليات تحرير الموصل.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...