الامين العام للأتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بيكلا جيلاتا يزور الهلال الاحمر العراق في بغداد

22

زار الامين العام للأتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بيكلة جلته مقر جمعية الهلال الاحمر العراقي مساء الثلاثاء وكان في استقباله رئيس الجمعية الدكتور ياسين المعموري . وتعد هذه الزيارة الاولى التي يقوم بها بيكلة الى العراق شاكرا الهلال الاحمر العراقي على هذه الاستضافة واعرب عن امتنانه لما تقدمه الجمعية من خدمات انسانية وسرعة في الاستجابة الى الكوارث والحالات الطارئة وانه من الجيد ان اتشرف بزيارتكم واناقش معكم بعض القضايا الادارية ولنتعلم من بعضنا ونتشارك في الاراء والافكار لكي نرفد جمعيتكم الوطنية وهذا هو سبب مجيئي الى العراق.

DSC_0065

كما اشاد بكلة بدور الحكومة العراقية وذلك خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لما تقدمه من مساندة الى الهلال الاحمر بغية تقديمها المساعدات الانسانية الى الشعب السوري داخليا وخارجيا واطلاق الحكومة الدعم المادي والمعنوي والاغاثي الى العوائل السورية والعراقية اللاجئة فضلا عن ارسال السلات الغذائية الى داخل سوريا عن طريق الهلا الاحمر العراقي . واشاد بكلة باستقلالية الهلال الاحمر العراقي وبنفس الوقت ثمن دعم الحكومة للهلال الاحمر العراقي وعلى طريقة تعاملها مع الازمات داخل الوطن بصورة جيد جدا. وطالب بيكلة بتوقيع اتفاقيات للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر و الهلال الاحمر مع العراق وذلك لسرعة استجابته للكوارث والازمات فضلا عن امتلاكه قدرات عالية في التنظيم بين الحكومة والهلال الاحمر العراقي. وعن استقلالية الهلال الاحمر العراقي قال بيكلة ان استقلال الهلال الاحمر العراقي محمي ومحترم وهو عمل جيد يزيد من سمعتها. وعن الوضع في سوريا قال بيكلة ” ان الازمة السورية كبيرة جدا وسببت مشاكل كبيرة وقد عمل الاتحاد الدولي مع الجمعيات الوطنية للصليب والهلال الأحمر وخاصة الهلال الاحمر السوري الذي يعمل بجدية عالية واثبت استقلاليته على ارض الواقع في التعامل مع الوضع الانساني في سوريا . وعن مساعدة الهلال الاحمر العراقي الى نظيره السوري قال بيكلة ” جمعية الهلال الاحمر العراقي وطنية فعالة في تقديم الخدمات الاغاثية والغذائية الى نظيرتها السوريا من خلال توزيع السلات الغذائية الى العوال السورية داخل اراضيهم فضلا عن تقديمهم الخدمات الاغاثية والغذائية الى اللاجئين السوريين والعراقيين في الوقت نفسه رغم تدفق اللاجئين بالاعداد الكبيرة الا ان الهلال الاحمر العراقي كان المسيطر في تقديم خدماته وبصورة منسقة ومنظمة على الرغم من بلوغ عدد اللاجئين ما يقارب (5500) لاجئ سوري دخلوا الاراضي العراقية . وقال بيكلة سوف انقل كل ما قدمه الهلال الاحمر العراقي وحكومته من تعاون أنساني وخدمي الى جنيف وارفع تقرير الى الاتحاد الدولي للاطلاع على التنسيق العالي والتنظيم الاداري الذي قامت به الحكومة العراقية والهلال الاحمر العراقي في دعم الانسانية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...