الامين العام للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر يزور العراق للاطلاع على اهم القضايا الانسانية

English

استقبل رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري الامين العام للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الحاج اس سي في مقر الجمعية للاطلاع على اهم القضايا الانسانية في العراق . وبحث الجانبان الاوضاع الانسانية للنازحين والجهود المبذولة من قبل الشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر لمساعدة النازحين . من جانبه ثمن الحاج اس سي جهود الهلال الاحمر العراقي في عملياته الاغاثية ومساعدة العوائل النازحة.
وقد اجرى الامين العام للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر لقاءً مع رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وبحث الجانبان اوضاع النازحين وتوفير المساعدات الانسانية اضافة الى عودة العوائل الى المناطق التي تم تحريرها واعادة اعمارها وتوفير الخدمات لهم”. من جهته اشاد الحاج أمادو سي بالتحرك الحكومي حول النازحين وتوفير الدعم والتواصل لحل الاشكالات التي تواجههم، وأشار الى أن الاتحاد الدولي مستعد لتقديم الدعم للعراق في هذا المجال”.

NB-152526-635838851126085861

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...