الدكتور ياسين المعموري يستقبل رئيس الهلال الاحمر التركي والوفد المرافق له لبحث تعزيز شراكة الجمعيات الوطنية في العمليات الاغاثية

استقبل رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر التركي احمد لطفي اكار والسفير التركي في بغداد فاروق قايماقجي والوفد المرافق له اليوم في مقر الجمعية لبحث تعزيز شراكة الجمعيات الوطنية في العمل الاغاثي . وبحث الجانبان طرق وأسس التعاون والشراكة بين مكونات الحركة الدولية والجمعيات الوطنية في تعزيز العمل الانساني . وقال الدكتور ياسين المعموري ان الجمعية تسعى الى تكثيف جهودها الاغاثية بالتعاون مع شركائها من الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والجمعيات الوطنية لتذليل العقبات في عملياته الاغاثية لدعم النازحين . مؤكدا في الوقت نفسه على تفعيل الشراكات بين الجمعيات الوطنية لتعزيز القدرات في العمليات الاغاثية مثمنا على دور جمعية الهلال الاحمر التركي ومشاركته في تقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة في العراق.

21 من جهته اعرب رئيس الهلال الاحمر التركي عن شكره وتقديره للعمل الاغاثي والانساني الذي لعبته جمعية الهلال الاحمر العراقي من تقديم خدمات ومساعدات للعوائل النازحة رغم صعوبة الاوضاع الانسانية . مؤكدا أن الهلال الاحمر التركي لديه مشاريع عمل يسعى لتنفيذها ، وتوفير الاحتياجات المطلوبة للنازحين في العديد من محافظات العراق، ومنها كربلاء المقدسة والنجف الأشرف” كما قدم عرضا بقبول 1000 كرفان جاهز للاستخدام للتخفيف من معانات العوائل النازحة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...