بعد تجدد عمليات النزوح من الفلوجة
الهلال الاحمر العراقي : توزيع اكثر من 180 سلة غذائية وأطنان من الرز للعوائل النازحة في مخيم اكرام الفلوجة خلال اليومين الماضيين

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تجدد عمليات نزوح الاهالي من اطراف مدينة الفلوجة الى منطقة الكيمياوي في عامرية الفلوجة حيث وصل عدد العوائل النازحة منذ بداية الاحداث وحتى الان اكثر من (850) عائلة قامت فرق الهلال الاحمر بتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية لهم .
وخلال اليومين الماضيين قامت فرق الهلال بتوزيع اكثر من 180 سلة غذائية و9 اطنان من مادة الرز للعوائل النازحة من مناطق ( الحصي ، البوعيفان، والبوهوى ) الواقعة اطراف مدينة الفلوجة والذين تم وإيوائهم في مخيم اكرام الفلوجة بمنطقة الكيمياوي . حيث قامت فرق الهلال بتوزيع المواد الغذائية والاغاثية للعوائل الساكنة في مخيم اكرام الفلوجة والبالغ عددها (167) عائلة خلال اليومين الماضيين . هذا وقد قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بإرسال كوادرها الصحية وسيارات الاسعاف الاولي لتقديم الخدمات الطبية للعوائل ، فضلا عن ارسال متطوعين متدربين لتقديم خدمات الدعم النفسي للعائلات النازحة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر العراقي: ارتفاع إعداد ضحايا الهزة الارضيّة الى ٨ قتلى واكثر من ٤٠٠ جريح

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن ارتفاع إعداد ضحايا الهزة الارضيّة التي ضربت مدن العراق ...