الهلال الأحمر العراقي: إرسال الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية الى الشعب السوري الشقيق

IMG_7069

بناءً على قرار مجلس الوزراء القاضي بإرسال مساعدات إنسانية الى الشعب السوري الشقيق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن إرسال أول دفعة من المساعدات الإنسانية الى الشعب السوري الشقيق عبر الطريق البري. وقال الأمين العام المساعد في الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان الهلال الأحمر العراقي قام بإرسال أول دفعة من المساعدات العراقية الى الشعب السوري الشقيق عبر الطريق البري ” وأضاف ” ان إرسال هذه المساعدات جاء وفقا لاتفاق بين الهلال الأحمر العراقي والهلال الاحمر السوري وتضمن إرسال اكثر من (100) طن من المساعدات الغذائية والاغاثية والصحية تضم (1500) سلة غذائية و(1500) حقيبة إسعاف أولي وكذلك (1500) حقيبة صحية للاستخدام الشخصي ، فضلا عن (20) الف بطانية ” الخزاعي اوضح ان هذه المساعدات تسلم الى الهلال الاحمر السوري في منفذ الوليد الحدودي وسيتم توزيعها على المستحقين من الشعب السوري الشقيق ، كجزء من اهتمام الشعب العراقي بالشعب السوري “.

IMG_7071

من جانب اخر بين الخزاعي ” ان الهلال الأحمر العراقي أجرى اتصالات واجتماعات مكثفة مع شركائه في الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر بغية تقديم مساعدات طبية الى اللاجئين السوريين داخل لبنان وإمكانية تقديم مساعدات طبية وعلاجية للاجئين السوريين في لبنان.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...