الهلال الأحمر العراقي : اكثر من 23 الف مستفيد من البرامج والنشاطات الصحية والاجتماعية والثقافية للجمعية في عام 2012

22

قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي بتنفيذ نشاطات متنوعة ومختلفة لعام 2012 بإشراف قسم الشباب والمتطوعين في المقر العام للجمعية . وقال الامين العام المساعد في جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي” ان الجمعية نفذت نشاطات وبرامج اجتماعية وثقافية وصحية استهدفت مختلف شرائح المجتمع لنشر الوعي الصحي والثقافي والاجتماعي وبلغ عدد المستفيدين اكثر من 23 الف مستفيد خلال عام 2012″. حيث نفذ كادر القسم نشاطات اجتماعية وثقافية وتطوعية خلال عام 2012 المنصرم حيث تم إقامة دورات تدريبية ودورات إسعافات أولية ودورات تقوية لطلبة المتعففين والأيتام خلال النصف الأول من عام 2012 بلغ عدد المتطوعين المشاركين في الأنشطة الثقافية لعام 2012 (458) متطوعا فيما بلغ عدد المستفيدين (2132).

32

كما بلغ عدد المتطوعين المشاركين في تنفيذ الأنشطة الاجتماعية (269) متطوع والتي تضمنت المشاركة في المهرجانات والاحتفاليات والمنتديات وتوفير الدعم للمؤسسات والمنظمات المجتمع المدني واستغلال تلك التجمعات للتعريف بعمل الهلال الأحمر واستقطاب المتطوعين الجدد وتشمل المشاركة في المخيمات الشبابية الطلابية والمنتديات الأدبية وإقامة دورات إعداد القيادات الشبابية وإدارة النزاعات وتحليل الصراعات إضافة إلى دورات حول التعايش السلمي وحل النزاعات فضلا عن تنظيم البطولات الرياضية لكرة القدم للفرق الشعبية والاحتفالات الخاصة بالأطفال ومعارض الرسم والكتب والمناسبات العالمية التي تقيمها المؤسسات المختصة . أما بالنسبة لنشاطات الخدمة التطوعية والتي تمثلت بإقامة الاستبيانات وتوزيع المواد الغذائية والمشاركة في الزيارات المليونية ونصب المخيمات وحملات تصليح الرحلات المدرسية حيث بلغ عدد المتطوعين المشاركين (1208) متطوع وعدد المستفيدين (19660) مستفيد. بلغ إجمالي عدد المتطوعين المشاركين في نشاطات الجمعية لعام 2012 (1935) فيما بلغ عدد المستفيدين (21792).

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تخلي الجراحى في الحرم الحسيني

أخلت فرق الهلال الاحمر العراقي عددا من الجرحى الذين تعرضوا الى إصابات نتيجة زخم الزائرين ...