الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف يوزعان أكثر من (10000) مادة اغاثية وغذائية للعوائل النازحة في بابل

  أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن توزيعها أكثر من (10000) مادة اغاثية وغذائية  للعوائل النازحة في بابل بالتعاون مع منظمتي (اليونيسيف وآكتر الدولية). وقال مدير اعلام الفرع رعد جبوري “على الرغم من الظروف المالية الصعبة التي أنعكست على واقع الجمعية بسبب الإزمة المالية التي يعيشها العراق فقد اعتمدنا في عملنا على التنسيق مع المنظمات الدولية المتخصصة بتقديم المساعدات الإنسانية من أجل إيصال المواد الغذائية والإغاثية والصحية للنازحين في المحافظة والذين يقرب عددهم أكثر من (14000) عائلة”.
وأضاف جبوري “أن جمعية الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع منظمة (اليونيسيف) الدولية وزعتا (8950) سيت صحي وملابس أطفال دون السن الرابعة عشرة ، فضلاً عن توزيع (1300) مادة صحية وغذائية للعوائل النازحة بالمحافظة .

54122

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...