الهلال الأحمر العراقي تسجيل دخول أكثر من 6000 لاجئ عراقي منذ يوم الخميس

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن تسجيلها دخول (1126) مواطن عراقي عائد من سوريا عن طريق منفذ الوليد الحدودي الذي يقع على الحدود العراقي السورية خلال ليلة البارحة.
وقال الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر (محمد الخزاعي ) “إن عدد العراقيين الذين دخلوا الليلة الماضية عن طريق منفذ الوليد الحدودي (1162) مواطن وبذلك يكون عدد الذين دخلوا عبر هذا المنفذ أكثر من (6000) مواطن منذ يوم الخميس ولحد الان ” واستبعد الخزاعي توجه أي لاجئين سوريين الى العراق وفقا للمعطيات قال ” من وجهة نظر مهنية نعتقد ان بعد المسافات بين المدن السورية والعراقية تحول دون اللجوء الى الأراضي العراقية” . مضيفا أن المدن التي تقع على الشريط الحدودي مع العراق عبارة عن مدن صغيرة متباعدة ذات كثافة سكانية قليلة . مشيرا الى ان الوضع الأمني في هذه المدن مستقرة نسبيا كما يتطابق مع وجهة نظر مكونات الحركة الدولية حيث جرت اجتماعات مسبقة مع منظمات الهلال الأحمر المحيطة بسوريا خلال الفترة السابقة.

 

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع اكثر من (240) سلة غذائية رمضانية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بابل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (240) سلة غذائية رمضانية للعوائل المتعففة ...