الهلال الأحمر العراقي سجلنا دخول أكثر من (300) ألف نازح إلى محافظات أقليم كردستان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن تسجيلها دخول أكثر من (300) ألف نازح من الموصل إلى محافظات أقليم كردستان .
وقال الأمين العام المساعد في جمعية الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي ” أن فرق الجمعية سجلت دخول (300) ألف نازح من الموصل إلى محافظتي أربيل ودهوك ، مشيراً إلى أن (150) ألف نازح دخلوا إلى محافظة دهوك وتوزعوا على عدة مناطق ومنها (عقرة وشيخان وزاخو) والمناطق التابعة لها بعد أن سمحت سلطات الأقليم لهم بالدخول إلى محافظات الأقليم .

وأضاف “أن (150) الف نازح دخلوا إلى أربيل وتوزعوا في عدة مناطقها ، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر العراقي قام بتوزيع أكثر من (60) ألف وجبة غذائية لهذه العوائل ، كما قام بنشر مفارز إسعاف أولي لمساعدة النازحين .

وبين الخزاعي “أن جميع العوائل الآن توزعت على الفنادق والأقارب والمؤسسات الحكومية ، إلى ذلك أعربت الهلال الأحمر العراقي عن قلقها بشأن الوضع الإنساني الذي تعيشه العوائل التي مازالت داخل محافظة الموصل نتيجة لأنقطاع جميع الخدمات داخل المحافظة بشكل كامل .

7

نصب مخيم لاستقبال النازحين من الموصل في اربيل

5

نصب مخيم لاستقبال النازحين اربيل

3

فرق الاغاثة تستقبل النازحين من الموصل

 

4

عوائل نازحة من الموصل الى اقليم كردستان

11

فرق الاغاثة تستقبل النازحين من الموصل

d

تجمع النازحين في بوابات اقليم كردستان

c

تجمع النازحين في بوابات اقليم كردستان

b

تجمع النازحين في بوابات اقليم كردستان

a

تجمع النازحين في بوابات اقليم كردستان

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...