الهلال الأحمر العراقي فرع النجف يشكل مفارز اسعافية بمناسبة أيام عاشوراء

img_1

شكلت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع النجف مفارز اسعافية بمناسبة أيام عاشوراء حيث قام كادر الفرع بنصب أربعة مفارز اسعافية تباشر عملها غدا الخميس وتستمر بالعمل لمدة أربعة أيام . وتوزعت هذه المفارز على مداخل ومخارج المحافظة حيث تم نصب المفرزة الاولى بالقرب من الصحن الحيدري المطهر وتضم أربعة خيام ويعمل كادرها البالغ عددهم (15) متطوعا ومتطوعة فضلا عن موظفي الفرع على مدى الاربعة ايام . وتم نصب مفرزة الثانية بالقرب من مسجد الكوفة وتضم أربعة خيام ويعمل كادرها المكون من (15) متطوعا ومتطوعة فضلا عن موظفي المكتب على مدى الاربعة ايام . اما المفرزة الثالثة تقع في ناحية الحيرة بالقرب من مرقد أولاد الكاظم (ع) وتتكون من أربعة خيام ويعمل كادرها البالغ عددهم (15) متطوعا ومتطوعة على مدى الاربعة ايام .

img_2

وتم نصب المفرزة الرابعة في مركز قضاء المشخاب وتتكون من أربعة خيام ويعمل كادرها البالغ عددهم (15) متطوعا ومتطوعة على مدى الاربعة ايام . وسيتم في هذه المفارز تقديم الأدوية والخدمات الاسعافية والصحية فضلا عن توزيع المياه الصحية ومن المتوقع أن يستفيد من هذه الخدمات اكثر من (50.000) زائر.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تدعم طلبة المراحل المنتهية في محافظة ميسان

نضمت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة ميسان مبادرة لدعم طلبة المراحل الدراسية المنتهية من ...