الهلال الأحمر العراقي : قدمنا مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (11) الف عائلة نازحة جراء احداث الفلوجة

English

منذ بدء المعارك الضارية التي دارت في مدينة الفلوجة خلال الأيام الماضية اخذت اعداد كبيرة من العائلات النازحة تتدفق نحو مناطق الخالدية والمدينة السياحية وعامرية الفلوجة , وتشير آخر احصائيات فرق الهلال الأحمر الى ان عدد العوائل النازحة بلغ (12587) عائلة , ووسط هذه العدد العائلات يزداد الوضع الإنساني صعوبة وسط تزايد الاحتياجات الإنسانية متمثلة بالغذاء والماء والسكن والخدمات الصحية .
موجة النزوح دفعت جمعية الهلال الأحمر العراقي الى استنفار طاقاتها  ومضاعفة جهودها في الاستجابة الفورية لاحتياجات النازحين , كما وان الجمعية اول المنظمات الانسانية التي قامت باغاثة العوائل النازحة بعد ان وفر الجيش العراقي ممرات امنة لخروج تلك العوائل بداية الاحداث .
وبسبب ارتفاع اعداد النازحين عملت الجمعية على تكثيف حملاتها الاغاثية واشراك فروعها في بغداد وبابل والنجف في عملياتها الإغاثة للاستجابة السريعة لاحتياجات النازحين من الفلوجة , ونظراً لطبيعة الازمة وحدتها .
حيث قامت الجمعية منذ بداية احداث الفلوجة وحتى الان بتوزيع اكثر من (92000) رغيف خبز من خلال مخابزها التي انشأتها الجمعية للنازحين , كما قامت فرقنا الاغاثية بتوزيع اكثر من (7000) وجبة غذائية عائلية يتم اعدادها في مطابخ تم فتحها مؤخراً في المخيمات , فضلا عن توزيع اكثر ( 54000) عبوة ماء صالحة للشرب هذا وقامت فرقنا بتوزيع اكثر من (4400) سلة غذائية للعوائل النازحة في مخيم عامرية الفلوجة والحبانية .
في السياق ذاته قامت فرق الهلال الصحية بتقديم خدمات صحية لأكثر من ( 20 ) الف نازح من خلال تقديم المحاضرات في مجال الدعم النفسي والاسعاف الاولي وغيرها من تقديم العلاجات للعوائل النازحة .

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...