الهلال الأحمر العراقي نصب أكثر من 1500 خيمة للزائرين بمشاركة 2000 متطوع

report_203_img-1

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن قيامها بتقديم الخدمات للحشود المليونية المتوجهة لزيارة الأمام الحسين (ع) بمناسبة الزيارة الأربعينية حيث قامت الجمعية بنشر اكثر من 1500 خيمة و150مفرزة طبية ابتداء من محافظة البصرة وصولا الى كربلاء المقدسة وبمشاركة اكثر من 2000 متطوع في جمعية الهلال الاحمر العراقي موزعة على جميع الطرق وقال الناطق الرسمي باسم الجمعية محمد الخزاعي “ان الجمعية وضعت خطة مسبقة لتقديم الخدمات للزائرين من اجل السيطرة على حركة الزائرين وتقديم الخدمات الاسعافية والطبية لهم كما نشرت مفارز طبية متنقلة وسيارات إسعاف بين هذه المخيمات “. واوضح الخزاعي “نسقت الجمعية مع اصحاب المواكب الحسينية من اجل توعية الزائرين من الأمراض والحفاظ على صحة الزائرين” .

report_203_img-2

حيث قام فرع بغداد بنصب 12 محطة تحتوي على 10 مخيمات ونصب 15 مفرزة طبية تقدم الإسعافات الأولية للزائرين 5 منها جوالة شارك فيها اكثر من 400 متطوع وموظف في جمعية الهلال الأحمر العراقي موزعة على طريق بغداد – المحمودية – اليوسفية الاسكندرية- المسيب . اما في كربلاء نصبت الجمعية 9 محطات تحتوي على 8 خيم ونصب 16 مفرزة طبية تقدم خدمات الإسعاف الأولي للزائرين 6 منها فرق جوالة شارك فيها 350 متطوع وموظف موزعة على طريق بغداد -النجف – وطويريج . وفي محافظة النجف الاشرف قامت الجمعية بنصب 3 محطات رئيسة كل محطة تحوي 10 مخيمات تقدم خدماتها للزائرين ونصب 14 مفرزة طبية ثلاثة منها جوالة شارك فيها 230 متطوع ومنتسب في الجمعية موزعة على مداخل ومخارج المحافظة وطريق نجف- كربلاء . اما في بابل قامت الجمعية بنصب 3 محطات كل محطة تحوي 7 مخيمات لتقديم الخدمات للزائرين من ماكل ومشرب ومبيت فضلا عن نصب 9 مفارز طبية ثلاثة منها جوالة شارك فيها اكثر من 200 متطوع موزعة على مداخل ومخارج المحافظة فضلا عن قيامها بفتح مركز للبحث عن المفقودين .

report_203_img-3

وفي الديوانية نصبت الجمعية محطتين كل محطة تحوي 10 مخيمات لايواء الزائرين وتقديم الخدمات الطبية والغذائية فضلا عن توفير المنام للزائرين ونصب 7 مفارز طبية 2 منها جوالة شارك فيها اكثر من 220 متطوع وموظف في الجمعية موزعة على مداخل ومخارج حدود محافظة الديوانية . اما في واسط نصبت الجمعية محطتين كل محطة تحتوي على 10 مخيمات فضلا عن نصب 9 مفارز طبية و5 مفارز جوالة شارك فيها 200 متطوع وموزعة على طرق كوت – شيخ سعد – النعمانية – طريق المالح .

report_203_img-4

هذا وقد نشرت الجمعية مجاميع من المتطوعين على الطرق الخارجية وداخل مدينة كربلاء مجهزين بحقائب للإسعاف الأولي والمواد الطبية وتوفير وسائل اتصال بين جميع المحطات التابعة للهلال الأحمر فضلا عن قيام كوادر الجمعية ومتطوعيها بتوزيع قناني الماء والكمامات والعلاجات الطبية والإسعافات الاولية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
الاحتفال بأربعة عشر مليون متطوع هم مصدر الأمل

جنيف 8 مايو/أيار 2019: في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2019، يحتفل الإتحاد الدولي ...