الهلال الأحمر العراقي وشركة “زين العراق” للأتصالات يعقدان أتفاقية تعاون لإغاثة النازحين

.dوقعت جمعية الهلال الأحمر العراقي وشركة “زين العراق” للأتصالات اتفاق تعاون لإغاثة النازحين في مناطق مختلفة من العراق  خلال شهر رمضان المبارك ، ويتلخص الأتفاق توفير الغذاء لـ(2500) عائلة نازحة ، وكذلك تقديم علاجات طبية لأكثر من (5000) مواطن ، وقد بدأت فرق الهلال الأحمر العراقي بتوزيع المواد الغذائية للعوائل النازحة في مناطق عامرية الفلوجة وبعض البلدات الأخرى التابعة لها .

DSC_0145

وقال الأمين العام المساعد في الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي “ان الوضع الأنساني الحالي للنازحين يتطلب أيجاد موارد مالية اضافية لسد الأحتياجات المتزايدة في مخيمات النزوح واماكن تواجد النازحين” ، مبيناً “ان هذا الاتفاق مع شركة “زين العراق” للأتصالات لتنظيم حملة اغاثية للنازحين ليس الأول من نوعه وانما سبقته اتفاقات أخرى وكان الهدف منها مساعدة العوائل النازحة من خلال توفير الموارد المالية لسد احتياجاتهم” .

DSC_0019

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر العراقي وشركة “زين العراق” أعلنتا في وقت سابق من شهر تموز عام (2013) عن توقيع أتفاقية تعاون مشترك ذات نطاق واسع بين الطرفين من أجل إيصال الدعم والمساهمة بعدد أكبر من المساعدات الأنسانية بغية تقديمها للفئات الأشد ضعفاً في المجتمع العراقي.

DSC_0037

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...