الهلال الأحمر العراقي : يتفقد المصابين جراء الانفجارات وينفذ مسحا ميدانيا للمخلفات الحربية في كركوك

img-1

نفذت جمعية الهلال الأحمر العراقي زيارات ميدانية تفقدية إلى الجرحى والمصابين جراء سلسلة الانفجارات التي حدثت في محافظة كركوك . حيث زار كادر فرع كركوك للهلال الأحمر مستشفى كركوك وذلك لتفقد أحوال المصابين جراء الانفجارات الأخيرة التي أدت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية .. وعلى هامش الانفجارات قام الفرع بتشكيل لجنة خاصة بغية زيارة عوائل الشهداء وتقييم احتياجاتهم من اجل تأمينها بأسرع وقت ممكن .. يذكر ان فرق طوارئ الهلال التابعة لفرع كركوك كانت سباقة في التوجه إلى موقع الانفجارات بغية تقديم الإسعافات الأولية والدعم النفسي للمصابين قبل إيصالهم إلى مستشفى كركوك .

img-2

على صعيد منفصل قام كادر الفرع بإجراء زيارات ميدانية الى منطقتي (شوراو وشيخ بزيني ) في محافظة كركوك بغية إجراء مسح ميداني للمناطق التي يكثر وجود المخلفات الحربية فيها حيث تم الالتقاء بالمواطنين وإلقاء المحاضرات التثقيفية من مخاطر التقرب من المخلفات الحربية وخاصة الأطفال والعوائل الساكنة بالقرب من أماكن تواجدها إضافة إلى لصق البوسترات التحذيرية وتوزيع الفولدرات الخاصة بالتوعية على المواطنين .. كما قام كادر الفرع بإجراء مسح ميداني على العوائل التي تعرضت لإصابات جراء التعرض لانفجار المخلفات الحربية في المناطق المذكورة آنفا التي يكثر وجود المخلفات الحربية فيها حيث تم رصد حالتي إصابة تم تسجيل احتياجاتهم بغية تأمينها . كما نظم كادر الفرع دورات إسعافات أولية على المواطنين الساكنين في إحدى المعسكرات المهجورة قرب المشروع الموحد لماء كركوك تناولت الدورات إلقاء محاضرات عن مبادئ الإسعافات الأولية وكيفية نقل المصاب وإسعاف حالات الحروق والكسور والجروح والنزف والصدمة والاختناق وطرق إسعاف لدغات الثعابين والعقارب فضلا عن إلقاء محاضرات صحية حول البيئة والنظافة الخاصة والعامة والأمراض الانتقالية والوقاية منها شارك في الدورة أكثر من (50) شخصا.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تدعم طلبة المراحل المنتهية في محافظة ميسان

نضمت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة ميسان مبادرة لدعم طلبة المراحل الدراسية المنتهية من ...