الهلال الأحمر العراقي يخلي أكثر من (٨٠٠) عائلة ضربتها سيول الأمطار في قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن أخلاء أكثر من (٨٠٠) عائلة من سيول الأمطار التي ضربت أقضية الخضرانية والحورية القديمة الواقعتا في قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين والتي أدت خسائر بشرية ومادية وغرق معظم المنازل السكنية.
وقال المسؤول الإغاثي للهلال الأحمر العراقي في صلاح الدين حيدر قاسم أن فريق طوارئ الهلال الأحمر ومنذ الصباح الباكر تحرك لاخلاء (٣٠٧) عائلة من قرية الخضرانية و ( ٥٣٠) عائلة من قرية الحورية القديمة وانقاذهم بعد محاصرتهم من السيول التي جرفت منازلهم ونقلهم الى أماكن آمنة وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم حيث يقدر ارتفاع مستوى المياه من (١ الى ٢،٥ لتر) ما أدى سقوط أربعة دور مبنية من الطين وجرف أكثر (٥٠٠) دار سكني في أقضية الخضرانية والحورية القديمة من القضاء .
وأضاف ان فرقنا الصحية قامت بتوعية العوائل التي تسكن في قرى حوض نهر دجلة في مدينة تكريت عن مخاطر الفيضانات بسبب الوضع الحالي الذي تمر به المحافظة والسيول التي اغرقت عدد من القرى في قضاء الشرقاط وخطر الفيضان الذي يهدد المحافظة.
هذا وما زالت فرق الهلال الاحمر العراقي مستمرة بتقديم المساعدة اللازمة للعوائل التي تعرضت لسيول الأمطار ، فضلاً عن الأعلان مسبقاً عن أجراءات السلامة في حالات الطوارئ جراء أنهيار السدود والفيضانات وسيول الأمطار .

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يرسل فرق طوارئ اضافية لأغاثة العوائل المتضررة من سيول الامطار في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارسالها فرق طوارئ من منتسبي ومتطوعي الجمعية لأغاثة ومساعدة ...