الهلال الأحمر العراقي يستعرض التحديات الانسانية في العراق وطبيعة الاستجابة لها

تزامنا مع الذكرى السادسة والثمانين على تأسيسه نظم الهلال الأحمر العراقي مؤتمرا ، بحضور عددٍ كبيرٍ من المنظمات الانسانية المحلية وشركاء الجمعية ، من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الاحمر ، لاستعراض التحديات الانسانية وحجم الاستجابة التي حققتها فرق الاغاثة في ميدان العمل الإنساني.
وقال الدكتور ياسين احمد المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي “ان الأزمة التي شهدها العراق ، اثبتت قدرة المنظمات الانسانية العراقية على مواجهة الأزمات وتوحيد الجهود في التعاون بين الأطراف الحكومية والمنظمات الانسانية والمجتمع المحلي، لذلك كانت الاستجابة واضحة ومهمة “.
من جهته قال الدكتور مهدي العلاق الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي ” ان الهلال الأحمر العراقي والمنظمات الانسانية الشريكة ، كان لهم دور مهم جدا في مساعدة المتضررين من جراء الأحداث الاخيرة ونحن نعتز بهذه الأدوار ” . هذا وقد نظمت الجمعية على هامش مؤتمرها معرضا للجمعيات والمؤسسات والدوائر العاملة على الاغاثة في العراق.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...