الهلال الأحمر العراقي يعد برنامجاً صحياً لتوعية النازحين في بابل ويعمل على نصب ثلاثة افران لصنع الخبز اوتوماتيكيا للعوائل النازحة

English

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي في محافظة بابل عن إعدادها برنامجاً صحياً شاملاً يهدف الى توعية وتدريب العوائل النازحة على برامج الإسعافات الأولية وكيفية الوقاية من الأمراض، حيث قامت فرق الهلال الاحمر في المحافظة بأعد برنامجاً صحياً شاملاً لتوعية وتدريب النازحين على برامج الإسعافات الأولية، وتعليمهم كيفية الوقاية ومعالجة الكسور والجروح والحمى وغيرها من الأمور الأخرى. كما قام كادر الفرع بتوزيع 600 حقيبة صحية للعوائل النازحة التي تدربت على الإسعافات الأولية مجهزة بمختلف مواد الإسعافات الطبية كوجبة أولى تتبعها وجبات أخرى فضلا عن توزيع 600 حقيبة مدرسية للتلاميذ النازحين كوجبة أولى مجهزة بكافة المستلزمات الخاصة بالطلبة والتي يحتاجها طلبة العوائل النازحة وبالتعاون مع مديرية تربية بابل.
من جهة اخرى تعمل فرق الهلال الاحمر على مشروع نصب ثلاثة أفران لصنع الخبز أوتوماتيكياً من أجل توفيره للعوائل النازحة الموجودة في المحافظة ويتولى الهلال الأحمر عملية تجهيزها بالطحين والمواد الأولية الأخرى، إضافة إلى الأيادي العاملة لحين تدريب عدد من النازحين عليها وكيفية استخدامها ليقوموا بواجباتهم من اجل خدمة أهلهم النازحين. يذكر أن الهلال الأحمر قدم المساعدات من مواد غذائية ومواد إغاثة مختلفة ومنوعة إلى أكثر من عشرة آلاف عائلة سكنت في أماكن متفرقة في الأقضية والنواحي محافظة بابل.

DSC_002333

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...