الهلال الأحمر العراقي يعزي ذوي ضحايا الكرادة ويساعد في تقديم الدعم النفسي والإسعاف الأولي لجرحى الأنفجار

English

تتقدم جمعية الهلال الأحمر العراقي ببالغ الحزن والأسى لعوائل ضحايا الفاجعة الأليمة التي أودت بحياة العشرات من العراقيين في شهر رمضان المبارك والتي أدت إلى أحداث الأسى والألم في قلوب الأمهات والزوجات والآباء والأبناء والأخوة والأخوات ممن فقدوا أعزائهم في تفجير منطقة الكرادة.
كما وأن جمعية الهلال الأحمر العراقي قد باشرت في الإستجابة السريعة لهذا الحدث الجلل من خلال عمليات البحث والأنقاذ وإجلاء ونقل جثامين الشهداء ، فضلاً عن تقديم الإسعافات الأولية والدعم النفسي للجرحى ولعائلات الضحايا.
حيث كانت مساهمة الجمعية في نقل هذه الجثامين من العديد من المستشفيات إلى دائرة الطب العدلي والتي أسهم بها متطوعيينا من خلال السيارات المتخصصة وأن هذه النشاطات كان لها الأثر الكبير في نفوس الناس .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...