الهلال الأحمر العراقي يفتتح مخبزا كهربائيا للعوائل النازحة في النجف الاشرف

 ضمن مشاريعها لدعم النازحين افتتحت جمعية الهلال الأحمر العراقي مخبزا مجانيا للعوائل النازحة في محافظة النجف الأشرف على طريق نجف – كربلاء عمود (190) يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ أكثر من (4000) قطعة خبز يوميا حيث تمت المباشرة بتجهيز عدد من العوائل النازحة بالخبز المجاني .
ويعد هذا المشروع واحدا من أهم المشاريع التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر العراقي للعوائل النازحة حيث تم نصب ثلاثة مخابز كهربائية سابقا في محافظات (بابل وكربلاء واربيل من اجل توفير المادة الغذائية الرئيسة للعوائل النازحة لتخطي مصاعب الحياة التي يعيشونها ويهدف هذا المشروع إلى تامين القوت الضروري للأسر النازحة . وقامت فق الهلال الاحمر بتجهيز المخبز بالمعدات وتوفير المواد الاولية وتحديد آلية التوزيع ويجهز المخبز اكثر من  (400) عائلة يوميا. وتولي جمعية الهلال الأحمر العراقي أهمية خاصة للنازحين في خدماتها التنموية حيث قدمت العديد من الخدمات المهمة للعوائل التي نزحت لبعض المحافظات تمثلت في تقديم المساعدات الاغاثية والغذائية والعلاجية سعيا منها لدعم النازحين وتوفير العيش الكريم لهم وحرصا منها على القيام بدورها الاجتماعي والإنساني بما يحقق الخير للجميع .

FB_IMG_1452408238999
FB_IMG_1452408263535
FB_IMG_1452408276307

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...