الهلال الأحمر العراقي يكمل استعداداته لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم (عليه السلام)

img_1

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن اكمال استعداداتها لتقديم خدماتها الى زائري الامام الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده . حيث نصبت الجمعية اكثر من 25 محطة استراحة تظم اكثر من 200 خيمة مجهزة بمعدات صحية واسعافات اولية فضلا عن 200,000 قنينة مياه معدنية. وزعت المحطات في مناطق مختلفة من بغداد منتشرة على كافة الطرق المؤدية الى مدينة الكاظمية المقدسة. وقال الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان الجمعية وضعت منتسبيها ومتطوعيها على هبة الاستعداد لتقديم خدماتها الى زائري الامام الكاظم عليه السلام “. واضاف الخزاعي ” شارك في هذه المناسبة اكثر من 250 موظف و400 متطوع موزعين في مختلف مناطق بغداد، فضلا عن انتشار اكثر من 100 فرقة جوالة مجهزة بسديات وحقائب اسعافات اولية لتقديم خدمات صحية على الزائرين سيرا على الاقدام الى الكاظمية المقدسة وانتشار 50 فرقة جوالة داخل العتبة الكاظمية . مشيرا” الى ان جمعية الهلال الاحمر العراقي خصصت مبلغ 25 مليون دينار لتوفير علاجات للزائرين.
يشار الى ان الجمعية نصبت محطاتها في كل من ( المدائن قرب ساحة الطاقة مجهزة بـ6 خيم ومفرزتين طبية ثابتة وجوالة ، ومحطة الكرادة قرب مجمع مشن مجهزة بـ5 خيم ومفرزتين طبيتين محطة كهرمانة قرب ساحة كهرمانة مجهزة بـ7 خيم ومفرزة طبية فضلا عن نشر سيارة اسعاف للحالات الطارئة الى اقرب مركز صحي ،المحطة العالمية الواقعة في منطقة العلاوي مجهزة بـ10 خيم ومفرزة طبية وسيارة اسعاف لنقل الحالات الطارئة ، محطة المنصور مقابل معرض بغداد الدولي مجهزة بـ9 خيم ومفرزة طبية وسيارة اسعاف لنقل الحالات الطارئة ،محطة طريق مطار المثنى (الطوبجي) مجهزة بـ5 خيم ومفرزتين طبيتين أحداهما جوالة ، محطة شارع النواب مجهزة بـ7خيم ومفرزتين طبيتين ، محطة باب المراد قرب الشاشة مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية ، محطة باب الدروازة مقابل معمل النسيج مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية ، محطة الشوصة مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية، محطة جسر الكريعات مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية، محطة جامع براثا في الكاظمية مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية، محطة ساحة عنتر في الاعظمية مجهزة بـ10خيم ومفرزة طبية، محطة جامع النداء في الشعب مجهزة بـ8 خيم ومفرزة طبية، محطة ساحة المستنصرية مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية وسيارة اسعاف لنقل الحالات الطارئة ، محطة ساحة بيروت في شارع فلسطين مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية، محطة الحسينية قرب جسر الراشدية مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية، محطة البوابة في الشعلة مجهزة بـ6 خيم ومفرزة طبية، محطة ساحة الوثبة مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية، محطة السريدات قرب سيطرة الشعب مجهزة بـ7 خيم ومفرزة طبية،محطة طريق محمد القاسم مقابل ملعب الشعب مجهزة بـ10 خيم ومفرزة طبية، محطة الطارمية مجهزة بـ5 خيم ومفرزة طبية. يذكر ان الجمعية ستباشر العمل بهذه الخطة يوم الاربعاء الموافق 13/6/2012 .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...