الهلال الأحمر العراقي ينصب اكثر من 200 خيمة مجهزة بمعدات صحية وإسعافات أولية لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم عليه السلام

DSC_0042

أعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب اكثر من 200 خيمة مجهزة بمعدات صحية وإسعافات أولية لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده. وقال الأمين العام المساعد في جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان الجمعية نصبت اكثر من 25 محطة استراحة تظم اكثر من 200 خيمة مجهزة بمعدات صحية واسعافات اولية فضلا عن تجهيزها بمياه معدنية وعصائر . واضاف ” ان هذه المحطات موزعة في مناطق مختلفة من بغداد منتشرة على كافة الطرق المؤدية الى مدينة الكاظمية المقدسة”.

DSC_0067

وبين الخزاعي :”ان الجمعية وضعت منتسبيها ومتطوعيها على هبة الاستعداد لتقديم خدماتها الى زائري الامام الكاظم عليه السلام وشارك في الزيارة اكثر من 900 منتسب موزعين على مختلف مناطق بغداد، فضلا عن انتشار اكثر من 80 فرقة جوالة مجهزة بسديات وحقائب اسعافات اولية لتقديم خدمات صحية على الزائرين سيرا على الاقدام الى الكاظمية المقدسة “. هذا وتم نشر عدد من سيارات الاسعاف في مداخل ومخارج المدينة المقدسة لنقل الحالات الطارئة الى اقرب مستشفى . يذكر ان جمعية الهلال الاحمر تضع سنويا خططا مسبقة للمناسبات الدينية كونها تعد زيارات مليونية وتحتاج الى جهود واسعة لتلبية احتياجات الزائرين.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من ( 60 ) عائلة متعففة في ميسان

بعد سلسلة زيارات ميدانية للاطلاع على احتياجات العوائل المتعففة في الجوانب المادية والنفسية ورصد الحالات ...