الهلال الأحمر العراقي ينظم حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في بغداد

English

نظمت جمعية الهلال الأحمر العراقي أحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والذي يحتفل به في 8 ايار من كل عام بمقر الجمعية في بغداد . وقال الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي :” ان الجهود المبذولة من قبل كوادر الهلال هي لتحقيق أهداف الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والتي تمثلت بتقديم الخدمات والمساعدات الغذائية والإغاثية والخدمات الصحية للفئات الأشد ضعفاً داخل العراق وخارجه . كما اثنى على دور الجمعية والتي فاق عمرها أكثر من (84) سنة قدمت خلال هذه المسيرة الطويلة نموذجا رائعاً من الخدمات التي تشهد بها الأنسانية جميعاً وقد ساهمت الجمعية منذً تأسيسها في تقديم العون والمعونة لمختلف الدول قبل أن يتعرض العراق لنكبات إنسانية ما دعانا الى تقديم المساعدات الإنسانية الى الفئات الأشد ضعفاً في محافظتنا.
وأضاف المعموري: أن المشاريع التنموية والأجتماعية التي تهدف إلى رفع مستوى الفئات المستضعفة داخل مجتمعنا ، حيث تعددت مشاريع الجمعية الإنسانية وتنوعت لتشمل جميع الفئات المستهدفة في جميع محافظاتنا دون تميز و أنحياز ، وقد شهدت في الآونة الأخيرة ومنذً عام 2014 تصاعداً في عمليات الاغاثة والأستجابة الإنسانية السريعة التي كان لها الأثر في اللحظات التي تميز بين الحياة والموت ، وكان تدخلها لصالح هذه الفئات بشكل أسهم في جذب الكثير من المنظمات والمؤسسات والوكالات والدول من أجل دعم العمل الإنساني في العراق ، وأنتشار الجمعية اليوم وقبولها في أنحاء العراق كافة جعل منها المنظمة الإنسانية الأولى والتي تتولى عملية الإغاثة وفق مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، حيث تشهد هذه الفترة اتفاقيات لجمعيات ومؤسسات تدخل لأول مرة للعراق عن طريق الهلال الأحمر العراقي. وفي ختام الحفل كرمت جمعية الهلال الاحمر المتميزين من منتسبها ومتطوعيها لتفانيهم في العمل الانساني.      

DSC_0031
DSC_0108

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...