الهلال الأحمر العراقي : ينظم نشاطات صحية وحملات توعية ضد الإمراض المزمنة في عموم محافظات العراق

img-1

نفذت جمعية الهلال الأحمر العراقي حملات توعية صحية حول الأمراض المزمنة في الهيئة العليا للحج والعمرة شارك فيها 25 منتسبا خصوصا المرافقين للحجاج في موسم الحج كما قام كادر فرع بغداد بتنفيذ حملة تبرع بالدم في مقر الفرع شارك فيها 60 منتسبا ومتطوعا في الفرع إضافة إلى منتسبي الشركة العامة لحفر الآبار فضلا عن تنظيم دورات إسعاف اولي ودعم نفسي للموظفين في مقر الفرع وفي مؤسسة اوميد الثقافية الاجتماعية ومركز التدريب المهني في دائرة الرعاية الاجتماعية بلغ عدد المستفيدين اكثر من 200 مستفيد . كما تم القاء محاضرات توعية من مرض الايدز ومحاضرات عن الكشف المبكر لسرطان الثدي ومحاضرات توعية من مرض التهاب الكبد الفايروسي للموظفين في الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الروضات ومواقع دراسية بلغ عدد المستفيدين ( 355 ) مستفيد .وفي محافظة بابل نفذ كادر الفرع دورات إسعافات أولية متقدم للمتطوعين في مديرية زراعة بابل كما تم إقامة ندوات عن العنف ضد الطفل بالتنسيق مع مديريات متعددة معنية بالطفل في المحافظة .
اما في محافظة نينوى فقد نفذ الفرع ورش اسعافات اولية في جمعية المنار الخيرية شملت ربات البيوت ومنتسبات الجمعية الخيرية وبلغ عدد المستفيدات 20 مستفيدة .كما القى كادر الفرع محاضرات عن مخاطر التدخين شملت الموظفين في دائرة بريد واتصالات الحضر تضمنت توزيع فولدرات ولصق بوسترات خاصة بالتوعية . كما نفذ فرع النجف احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للإسعاف الأولي على قاعة الفرع تم خلالها إلقاء محاضرات عن مبادئ الاسعاف الاولي بلغ عدد المستفيدين 100 مستفيد شملت المتطوعين والموظفين في الفرع وموظفي الدولة ، فضلا عن قيام كادر الفرع بحملة تبرع بالدم في مصرف الدم شارك فيها عدد من المتطوعين في الفرع ومكاتبه حيث بلغ عدد المشاركين 60 مشارك .فضلا عن اقامة حملة توعية ضد التدخين وحول الأمراض المزمنة شملت فئة الشباب والفلاحين وسكنة الأرياف والقرى اضافة الى تنفيذ دورات إسعاف أولي ودعم نفسي والحماية النفسية لفئات المجتمع المدني في قضاء المناذرة والمشخاب والكوفة . وفي المثنى قام كادر الفرع باجراء زيارات ميدانية الى 37 مدرسة بغية تجهيز اداراتها بصيدليات اسعاف اولي لتقديم المساعدة الطبية للطلبة اثناء الجوادث والامراض فضلا عن القاء محاضرات توعية صحية حول مرض الكوليرا والانفلاونزا الوبائية ومرض السكري بلغ عدد المستفيدين 100 مستفيد .
ومن اجل رفع المستوى الصحي والثقافي لفئات الشباب قام كادر الفرع بالقاء محاضرات دعم نفسي ومكافحة المخدرات على الشباب في مديرية الشباب والرياضة فضلا عن توزيع فولدرات بلغ عدد المستفيدين 168 مستفيد . وفي المحافظات الشمالية قام كادر الهلال الاحمر العراقي بتنفيذ ورشات اسعافات اولية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر للمتطوعي الفرع والمكاتب في فرع صلاح الدين وكركوك ودهوك واربيل والسليمانية فضلا عن القاء محاضرات للوقاية من الامراض الانتقالية في مقر الفرع شملت المتطوعين والموظفين في الفرع كما شارك كادر الفرع بجلسة حوارية اقيمت في دائرة صحة كركوك برعاية مؤسسة الرعد الاعلامية بغية تقديم الدعم لمرضى الثلاسيميا في المحافظة .
كما قام كادر فرع السليمانية بتنظيم دورات دعم نفسي للمتطوعين في قضاء جمجمال في مديرية زراعة القضاء بلغ عدد المستفيدين 20 متطوع وفي محافظة دهوك قام كادر الفرع بتنفيذ دورات اسعافات اولية لمتطوعي ومنتسبي الفرع بغية خلق مسعفين اوليين جدد لتقديم المساعدات الطبية في حالات الطوارئ .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...