الهلال الأحمر العراقي : ينفذ برامج إنسانية لمختلف شرائح المجتمع في محافظة نينوى

22

نفذت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع نينوى عددا من الورش والدورات التدريبية والتعليمية المتنوعة لموظفي ومتطوعي الفرع ومكاتبه وطلبة المدارس والأيتام وموظفي الدولة ، تضمنت ورش إسعافات أولية وورش دعم نفسي وإلقاء محاضرات توعية صحية من مرض سرطان الثدي ومرض الانفلاونزا الوبائية في المقر والمكاتب التابعة لفرع نينوى ، حيث شملت الورش منتسبي وموظفي في تلعفر وسنجار ومخمور ودور الدولة لرعاية الأيتام والمدارس والجامعات وموظفي الدولة في الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية ومركز دفاع مدني الجزائر و الحمدانية والشركة الوطنية لصناعة الأثاث المنزلي ومنظمة الملاك الإنسانية ومديرية تربية الحضر ودائرة بلدية القيارة . كما تم تنظيم دورة لتعليم الخياطة للأرامل والمتعففات في مركز شباب تلعفر في قضاء تلعفر شملت 10 آرامل، فضلا عن إقامة دورة لتعليم الحاسبات والانترنيت للمتطوعين في مقر الفرع .

32

كما تم إلقاء محاضرات للمتطوعين حول الخدمات التي تقدمها الجمعية عن المفقودين للمجتمع شملت 30 متطوعا . من جهته شارك كادر الفرع بالدورة التعريفية التي أقامها مكتب حقوق الإنسان في محافظة نينوى بعنوان (الحملة الوطنية لجمع المعلومات ما قبل الفقدان)وورشة للمنتسبين حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان. كما تم تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمخاطر الألغام في متوسطة الحاج يونس للبنات تضمنت إلقاء محاضرات توعية من مخاطر المخلفات الحربية فضلا عن توزيع الفولدرات على المشاركين وبلغ عدد المستفيدين 275 طالبا فضلا عن الكادر التدريسي .. كما تم إلقاء محاضرات توعية من المخلفات الحربية في نادي قرة قوش الرياضي في قضاء الحمدانية شملت طلبة كلية التربية الرياضية وقضاء مخمور وقضاء الحضر وقضاء تلكيف والبعاج وناحية ربيعة في قضاء تلعفر شملت الفلاحين ورعاة الأغنام والموظفين. كما قام كادر الفرع بتنظيم مهرجانات رياضية للمعاقين الرياضيين بسبب المخلفات الحربية في ملعب نادي الموصل وتم توزيع الهدايا على الفائزين بلغ عدد المستفيدين (200) مستفيد .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع اكثر من (240) سلة غذائية رمضانية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بابل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (240) سلة غذائية رمضانية للعوائل المتعففة ...