الهلال الأحمر العراقي : ينفذ حملة توعية من المخلفات الحربية ويتفقد العوائل المتعففة والمتضررة في ديالى

img_1

قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي / فرع ديالى بإجراء استبيان على العوائل المتعففة والمعاقين والأرامل بغية ملئ استمارة تقييم لاقتصاد الأسرة من اجل رفع المستوى المعيشي لتلك العوائل وتسجيل احتياجاتها وتأمينها بأسرع وقت .
حيث قام كادر الفرع / مكتب خانقين بتنفيذ مسح ميداني على ضحايا الحروب والمعاقين بسبب التعرض للمخلفات الحربية والألغام لعدد من قرى قضاء خانقين شملت (ناحية جلولاء وقرى الشموخ وجميلة ويوسف بك) حيث تم ملئ استمارات المشمولين بالاستبيان بغية تقييم الاحتياجات وتأمينها لهم فضلا عن تنفيذ حملة توعية من المخلفات الحربية في اقضية المحافظة خصوصا المناطق الملوثة بالمخلفات الحربية وبقايا الآليات العسكرية القديمة التي تقع بالقرب من المناطق السكنية مستهدفا البرنامج كافة شرائح المجتمع.
حيث تم إلقاء محاضرات توعية من المخلفات الحربية على الطلبة والكوادر التدريسية في قضاء خانقين تضمنت ابرز نشاطات الهلال الأحمر ودوره في نشر الوعي من مخاطر المخلفات الحربية كذلك تم التأكيد على سلامة الطرق وتبليغ السلطات المعنية عن الأماكن الملوثة بالألغام وعدم العبث بها وخاصة الأطفال لان الألغام تكون محاطة بألغام مضادة للأفراد مما يسبب خطرا على الحياة . كم اجرى الكادر زيارة ميدانية الى حي الشهداء في ناحية جلولاء بغية إلقاء محاضرات توعية من المخلفات الحربية على الأهالي لنشر التوعية من مخاطر التقرب من الالغام فضلا عن شرح أنواعها وأحجامها كما تم توزيع فولدرات وبوسترات على المشاركين .
كما تم إلقاء محاضرات توعية من مخاطر المخلفات الحربية على الطلبة في إعدادية الزيتونة للبنات والتأكيد على عدم التقرب من المناطق الملوثة بالمخلفات الحربية والبقاء في المناطق المأمونة وعدم لمس الأجسام الغريبة والانتباه إلى العلامات التحذيرية الرسمية والإشارات الدولية المكتوب عليها عبارة خطر وعلامة الجمجمة والعظام المتصالبة وعبارة ألغام أو ذخائر حربية غير منفلقة والابتعاد عن الآليات الحربية القديمة المهجورة التي قد تحتوي على خزين غير مستقر من الذخائر او شظايا اليورانيوم المنضب أو وجود كمين من الألغام حولها وتم لصق البوسترات وتوزيع الفولدرات على المستفيدين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

غرق العشرات من  المواطنين إثر انقلاب عبارة نهرية في الموصل وفرق الهلال تتدخل لانقاذ المصابين

غرق العشرات من المواطنين ، اليوم الخميس، إثر انقلاب عبارة في  “الجزيرة السياحية” بالموصل. وفقد ...