الهلال الأحمر العراقي : ينهي استعداداته لاستقبال زائري مدينة النجف الاشرف بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص)

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن انتهاء استعداداتها لاستقبال الزائرين القادمين من عموم المحافظات إلى مدينة النجف الاشرف بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الكريم محمد (ص) . وقال الامين العام المساعد للشؤون الفنية السيد محمد الخزاعي ” ان الجمعية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال الزائرين القادمين من عموم المحافظات إلى مدينة النجف الاشرف بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الكريم محمد (ص)” من خلال قيام فرع النجف بتشكيل 4 مفارز للإسعافات الأولية تضم 32 خيمة موزعة على مناطق مختلفة من المدينة حيث تم نصب المفرزة الاولى عند قضاء المشخاب الذي يبعد 45 كم عن مركز المدينة وتستقبل الزائرين القادمين من المحافظات الجنوبية اما المفرزة الثانية فتقع على طريق قضاء المناذرة- نجف والذي يبعد 20 كم عن مركز المدينة كذلك مفرزة ثالثة تقع قرب مجسرات ثورة العشرين في شارع الإمام علي (ع) والمفرزة الأخيرة تقع مقابل حي الرحمة ” وأضاف ” سيعمل كادر من منتسبي ومتطوعي الجمعية البالغ عددهم (80) شخص ولمدة ثلاثة ايام متواصلة بغية تقديم مساعدات إنسانية تتضمن إسعافات أولية وخدمات طبية وعلاجية وادوية ومستلزمات طبية اخرى إضافة إلى قياس ضغط الدم وتحليل السكر فضلا عن توزيع المياه الصحية للزائرين.
يذكر ان محافظة النجف الاشرف تشهد خلال زيارة وفاة الرسول محمد (ص) العديد من الزائرين سنويا تقوم خلالها جمعية الهلال الأحمر العراقي بتشكيل المفارز ونصبها لتقديم مساعدات انسانية مختلفة للزائرين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...