الهلال الأحمر العراقي يوزع حصصا غذائية على العوائل المتعففة في المثنى ويتفقد احوال الطلبة من الناحية الصحية

img-2

وزعت جمعية الهلال الأحمر العراقي مساعدات غذائية على العوائل المتعففة في محافظة المثنى حيث شملت المساعدات (منطقة الجزيرة ومركز ناحية الدراجي والهويشلي في قضاء الخضر وقرية الفرطوس وقضاء الرميثة وحي الصادق والشهداء والبلديات وحي ناظم وحي عبد العباس و9 نيسان والغربي وحي الصدر وقرية الظاهرة والعين والصبية ومركز المجتمعي لتنمية المهارات الثقافي في قضاء السماوة) وبلغ عدد الحصص الموزعة (594) حصة غذائية . وجرت عملية التوزيع وفق اجراء استبيانات للعوائل المتعففة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة قبل التوزيع بغية معرفة الاحتياجات وتامين إيصالها إلى تلك العوائل بأسرع وقت ممكن .

img-1

من جهة اخرى قام كادر الفرع بإجراء الزيارات الميدانية إلى عدة مواقع دراسية بغية الاطلاع على أحوال الطلبة الصحية فضلا عن إلقاء محاضرات صحية عن الأمراض الانتقالية الصيفية كالحصبة والتيفؤيد والجدري المائي وضربة الشمس وكيفية الوقاية منها ومحاضرات عن النظافة الشخصية وغسل اليدين اضافة الى توزيع فولدرات توعية صحية على المشاركين في المحاضرات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تخلي الجراحى في الحرم الحسيني

أخلت فرق الهلال الاحمر العراقي عددا من الجرحى الذين تعرضوا الى إصابات نتيجة زخم الزائرين ...