الهلال الأحمر العراقي يوزع مساعدات عينية على عائلات سورية في الأردن

وزعت جمعية الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون شمال المملكة 3000 حرام على 750 عائلة سورية تقطن في محافظة عجلون. وقال الامين العام المساعد في الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي” أن عملية التوزيع مستمرة للوقوف الى جانب عدد من الاسر السورية التي لجأت للأردن من باب التكافل والتعاضد بين الأشقاء العرب للوقوف معهم في محنتهم. وأشار “الى إن هذه المساعدات ستتواصل لتقديم كل أشكال المساعدة للأسر السورية اللاجئة الموجودة في الأردن ” مبينا انه تم توزيع 4 حرامات لكل اسرة لمساعدتهم لمواجهة فصل الشتاء متوقعا وصول قافلة مساعدات جديدة خلال الأيام المقبلة. وأضاف الخزاعي انه تم توزيع مساعدات مختلفة على الأسر السورية الموجودة في مخيم الزعتري بالإضافة إلى توزيع عدد من المساعدات في عدد من محافظات المملكة مبينا أن الحملة شملت الأسر السورية الموجودة في العراق وسوريا ولبنان حيث تم توزيع مساعدات وطرود غذائية وحرامات ومدافئ.
وثمن الخزاعي دور البعثة الدبلوماسية العراقية لدى الأردن في تسهيل مهمة الوفد ومساعدته في إتمام مهمته موكدا أهمية حملة المساعدات العراقية التي تتواصل منذ اندلاع الأزمة السورية ودورها في مد يد العون والوصول بعطاء الشعب العراقي إلى الشعب السوري في إطار الجهود الإنسانية الهادفة إلى مساعدة الأسر السورية على مواجهة تبعات اللجوء.
وقال مسؤول قسم المساعدات في الهلال الأحمر الأردني علاء الحديد أن الهلال الاحمر الاردني يقوم بدوره بالتنسيق مع الدول التي تقدم مساعدات لتحقيق الدور الإنساني معربا عن استعداد الهلال الأحمر الأردني التعاون والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة التي تقدم مساعدات للأسر السورية اللاجئة من خلال كوادرها وفروعها المتوفرة في كل المحافظات التي قامت بمسوحات ميدانية وتوفير قاعدة بيانات للوصول إلى اكبر شريحة من الأسر السورية الموجودة في الأردن. وثمنت رئيسة فرع الهلال الأحمر فرع عجلون نبيهة السمردلي دور الهلال الأحمر العراقي الذي يقدم المساعدات الإنسانية للأسر السورية والجهود التي تبذلها الإدارة المحلية في المحافظة للمساعدة في عملية التوزيع التي تمت بكل سهولة ويسر وخصت بذلك بلدية عجلون الكبرى ومديرية شرطة عجلون وفريق متطوعي المحافظة ووسائل الإعلام المحلية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...