الهلال الأحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية على العوائل المتعففة في السليمانية

img-1

وزعت جمعية الهلال الأحمر العراقي مساعدات غذائية واغاثية على العوائل المتعففة في محافظة السليمانية حيث شملت المساعدات المناطق (قضاء بنجوين وحلبجة ومركز المحافظة ومحلة خبات وازادي وسرشقام ولوبه والشارة وواني بلغ عدد الحصص الموزعة (670) حصة غذائية . وتم التوزيع بعد اجراء استبيانات على العوائل الفقيرة أثناء زيارات ميدانية بها كادر فرع السليمانية بغية تسجيل احتياجات العوائل وتامين إيصالها إليهم .
من جهة اخرى قام كادر الفرع بزيارات ميدانية إلى المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية بغية إلقاء المحاضرات التوعوية والتثقيفية على الطلبة في مختلف المراحل الدراسية ورفع المستوى الثقافي والصحي للطلبة والكوادر التدريسية حيث تضمنت المحاضرات مواضيع صحية عن الأمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها والنظافة العامة ومحاضرات إسعافات أولية مع تزويد إدارات المدارس بحقائب إسعافات أولية تحسبا للطوارئ فضلا عن القاء محاضرات تعريفية بعمل المتطوع الإنساني في الجمعية لكسب متطوعين جدد ودمج الشباب في العمل الإنساني كما تم توزيع فولدرات توعية خاصة بمواضيع التوعية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا