الهلال الأحمر العراقي يوزع هدايا العيد للمسنين والأطفال في محافظتي النجف وواسط

22

وزعت جمعية الهلال الأحمر العراقي هدايا العيد للمسنين والأطفال في محافظتي النجف وواسط . حيث قام كادر فرع النجف في مدينة العاب المحافظة بتوزيع هدايا العيد على الأطفال بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وتم توزيع أكثر من (150) هدية تحمل العاب مختلفة للأطفال كما وزع مكتب الكوفة التابع للفرع (100) هدية على الأطفال في مدينة الكوفة. ولاقت هذه الفعالية استحسان أهالي الأطفال والذين رحبوا بهذه المبادرة التي ساهمت برسم البسمة على شفاههم.

32

هذا وشكل كادر الفرع مفرزتين اسعافيتين لغرض تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية على المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك بمشاركة أكثر من (80) منتسبا ومتطوعا في مختلف مناطق المدينة. اما في واسط قام كادر الفرع كسوة العيد لشريحة الاباء والأمهات في دار المسنين بالمحافظة، حيث زار كادر الفرع دار المسننين للإطلاع على اوضاعهم لتلبية متطلباتهم . يذكر ان فرع واسط مستمر في تقديم خدماته الانسانية وخاصة لتلك الشرائح في المجتمع.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تخلي الجراحى في الحرم الحسيني

أخلت فرق الهلال الاحمر العراقي عددا من الجرحى الذين تعرضوا الى إصابات نتيجة زخم الزائرين ...