الهلال الأحمر
تعفير أكثر من 10 الاف موقع للوقاية من فايروس كورونا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية، الجمعة، عن تعفير وتطهير أكثر من 10 الاف موقع ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة أن جميع مكاتبها في بغداد والمحافظة بحالة استنفار.
وقالت الجمعية في بيان، إن “فرقها ومكاتبها في بغداد والمحافظات تمكنت خلال الأيام الماضية من تعفير وتطهير اكثر من 10 الاف موقع ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا”، مبينا أن “عمليات التعفير شملت الاسواق والمحلات والمناطق سكنية والمستشفيات والمؤسسات صحية والسجون والجوامع والمراقد”.
ووبينت ان “المراقد التي تم تعفيرها شملت محيط العتبة العلوية المقدسة في النجف الاشرف ومحيط العتبتين الحسينية والعباسية في محافظة كربلاء المقدسة ومرقد الإمامين الكاظمين (عليه السلام) والإمام أبو حنيفة النعمان والحضرة القادرية في العاصمة بغداد، فضلا عن عدد من المزارات الاخرى”.
وأضافت الجمعية، أن “عمليات التعفير شملت أيضا المقرات والمواقع العسكرية للجيش العراقي والشرطة الاتحادية نظرا للتواجد المستمر فيها من قبل المنتسبين لتنفيذ قرار حظر التجوال”، مؤكدة أن “مكاتبها في بغداد والمحافظات في حالة استنفار دائمة”.
وأوضحت الجمعية، أنها “تستخدم في حملاتها خزانات ومرشات متنقلة على سيارات تجوب الشوارع”، مشيرة إلى أن “عمليات التعفير ترافقها توزيع منشورات توعوية في طرق الوقاية من كورونا وحث المواطنين على البقاء في منازلهم باستخدام مكبرات الصوت وسيارات الإسعاف”.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي
الأمطار اجبرت 150 عائلة على ترك منازلها في قضاء تلعفر

دفعت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال ليلة امس اكثر من ١٥٠ عائلة على ترك منازلها ...