الهلال الأحمر فرع ديالى يتفقد أحوال الأطفال الأيتام والعوائل النازحة في المحافظة وينظم بطولة السلام الكروية في المقدادية

report_139_img1أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع ديالى عن قيامها بأجراء مسح ميداني على الأطفال الأيتام في نواحي واقضية محافظة ديالى شمل (170) طفلا بغية الاطلاع على احوالهم وتأمين احتياجاتهم وتوزيع الهدايا عليهم . كما زار منتسبو الفرع العوائل النازحة في القرى المتضررة بسبب جفاف نهر الوند في ناحية بهرز و قضاء خانقين للاطلاع على اوضاع العوائل النازحة وتامين احتياجاتهم . من جهة اخرى قام فرع ديالى في قضاء الخالص بزيارة المركز الصحي النموذجي من اجل رفع المستوى الصحي الى كافة شرائح المجتمع بغية التوعية صحية على المراجعين والمنتسبين فضلا عن توزيع البوسترات الصحية والفولدرات . كما قام الفرع بالقاء محاضرات وارشادات صحية على الأمهات والاطفال للتوعية من مرض التايفوئيد وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة ، فضلا عن توزيع المطبوعات الخاصة بالتوعية . على صعيد منفصل زار الفرع قرية نهر الصباح في قضاء بلدروز وقام بالقاء محاضرات توعية من المخلفات الحربية وكيفية التعرف على الاجسام الغريبة واتباع قواعد السلامة وعدم الاقتراب من اماكن تواجد الالغام.
ومن الجدير بالذكر قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بتنظيم بطولة السلام الكروية في قضاء المقدادية المتكونة من 20 فريق شمل الفرق الشعبية في القضاء وذلك لرفع الروح المعنوية للاعبين وخلق اجواء صحية اضافة الى تقديم الخدمات الصحية والاسعافات الاولية للفرق المشاركة في البطولة.

 

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...