الهلال الأحمر في نينوى يقدم خدمات الإسعاف الأولي لزوار المراقد المقدسة إحياء لذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)

22

قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي في محافظة نينوى بتقديم خدمات الاسعاف الاولي والمياه المعدنية للجموع المؤمنة من زوار المراقد المقدسة في اقضية (سنجار، تلعفر ، الحمدانية ، تكليف) احياء لذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) حيث قام الفرع بتسخير كافة امكانياته المتاحة من اجل تقديم الخدمات .

32

حيث تم نشر مفارز طبية ثابتة وراجلة في كل قضاء متكونة من اربعة منتسبين ومتطوعين لمرافقة المواكب الحسينية المتوجه الى المراقد الشريفة. ففي قضاء سنجار قام كادر الفرع بنصب مفرزتين طبيتين في مرقد السيدة زينب (عليها السلام ) واخرى في حسينية آل البيت (عليهم السلام) فضلا عن الفرق الجوالة التي رافقت مواكب الزوار . اما في قضاء تلعفر تم نصب مفرزتين طبيتين في مقام الخضر (عليه السلام ) ومقام الامام زين العابدين (عليه السلام) بصحبة الفرق الجوالة التي رافقت مواكب الزوار . كما تم نصب مفرزتين طبيتين في مقام الامام الرضا (عليه السلام) ونشر فرق جوالة الى الطرق المؤدية الى المقام الشريف في قرية العباسية بقضاء تكليف.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

بالفيديو
فرق الهلال الاحمر العراقي تنتشل جرحى العبارة في الموصل