الهلال الأحمر يؤكد عودة 11 ألف عراقي من سوريا ولجوء 2258 سوريا خلال عشرة أيام

img_1

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن ارتفاع أعداد العراقيين العائدين من سوريا ليصل إلى 11 ألف شخص، واللاجئين السوريين إلى 2258 لاجئا خلال الأيام العشر الماضية، حيث قدمت الجمعية لهم جميع المساعدات الغذائية والإنسانية في مراكز الاستقبال التابعة لها.

img_2

وقال الناطق الرسمي باسم الجمعية محمد الخزاعي” إن العدد الكلي للعراقيين العائدين من سوريا وصل خلال الأيام العشر الماضية إلى نحو 11 ألف عراقي، واللاجئين السوريين إلى 2258.” مشيرا إلى أن جمعية الهلال الأحمر قدمت جميع المساعدات الغذائية والإنسانية لهم في مراكز الاستقبال التابعة لها في تلك المنافذ .

img_3

وهذا وأعلنت الجمعية عن مواصلة استعداداتها لاستقبال المزيد النازحين لافتة إلى أن عدد السوريين اللاجئين بلغ أكثر من ألفي شخص.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
الاحتفال بأربعة عشر مليون متطوع هم مصدر الأمل

جنيف 8 مايو/أيار 2019: في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2019، يحتفل الإتحاد الدولي ...