الهلال الأحمر يوزع مساعدات غذائية واغاثية للطلبة في كلية التربية الأساسية ويتفقد العوائل المتعففة والأرامل والأيتام في مناطق بغداد

22

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن توزيع مساعدات غذائية واغاثية للطلبة المتعففين في كلية التربية الأساسية ، جاء التوزيع أثناء احتفالية الحركة الرياضية التي أقيمت في الكلية بحضور رئيس الجمعية وبلغ عدد الحصص الموزعة 150 سلة غذائية و150 حصة اغاثية. كما نفذ كادر المقر العام زيارات ميدانية للعوائل المتعففة والأرامل في في منطقة كسرة وعطش في بغداد بغية تفقد احوال تلك العوائل والوقوف على احتياجاتها بغية تأمينها فضلا عن إجراء الزيارات الميدانية لعدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات شملت زيارة (جمعية الصم والبكم في منطقة الطوبجي وجمعية المتقاعدين في الباب الشرقي ومنظمة شاربات الكوثر في منطقة أللطيفية ودار الحنان ) وتأتي الزيارات بغية تقييم الاحتياجات وتأمينها بأسرع وقت .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات طبية وتوعوية لقوافل حجاج بيت الله الحرام

قامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمرالعراقي في محافظة صلاح الدين بتشكيل مفارز طبية لأستقبال وتقديم ...