الهلال الاحمرالعراقي يوزع مساعدات غذائية لاكثر من (1200) عائلة نازحة من الحويجة الى مخيمات محور صلاح الدين

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية لاكثر من (1200) عائلة نازحة من مناطق الحويجة والساحل الايسر من الشرقاط . وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر في محور صلاح الدين وزعت (1250) سلة غذائية متكاملة للعوائل النازحة الى مخيمات العلم 1 ، 2 في منطقة السيباط ” .
واضاف : ” ان الفرق الاغاثية التابعة لها تقدم يومياً وجبات غذائية جاهزة للعوائل النازحة التي تم استقبالها وايوائها في مخيمات النزوح منذ بدء عمليات تحرير الحويجة في 21 من الشهر الماضي وحتى الان ، فضلاً عن تجهيزهم بالمواد الاغاثية وتقديم الدعم النفسي والخدمات الطبية لهم “. وتابع البيان : ” ان فرق الهلال الالحمر تتهيأ للدخول الى قرى ومركز مدينة الحويجة وذلك بعد اعلان تحريها لاغاثة العوائل المنكوبة وتجهيز ساكنيها بما يحتاجونه من مساعدات غذائية واغاثية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : أرتفاع اعداد العوائل النازحة الى اكثر من (500) عائلة منذ بدء عمليات تحرير الحويجة وحتى الان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن أرتفاع اعداد العوائل النازحة من مختلف مناطق الحويجة والشرقاط ...