الهلال الاحمر العراقي : إرسال الوجبة الأولى من المساعدات الغذائية والصحية الى الشعب السوري الشقيق عبر منفذ القائم الحدودي

img_1

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارسال الوجبة الاولى من المساعدات الغذائية والصحية الى الشعب السوري عبر منفذ القائم الحدودي ..بالتنسيق مع الحكومة السورية ومكتب الهلال الاحمر العراقي في سوريا . بلغ عدد المساعدات (1500) سلة غذائية و(1500)حقيبة صحية شخصية و(1500)حقيبة اسعاف اولي . وقال الناطق الرسمي للجمعية والأمين العام المساعد للشؤون الفنية محمد الخزاعي ” قمنا بإرسال الوجبة الأولى من المساعدات الانسانية الى الشعب السوري الشقيق والمتضمنة مواد غذائية وصحية حيث بلغ عدد المساعدات الغذائية 1500 سلة غذائية والمواد الصحية تضمنت حقائب صحية شخصية وحقائب اسعافات اولية ومواد طبية مختلفة وحقائب صحية شخصية و حقائب اسعاف اولي . يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمعية ” واشار الخزاعي ” تم التنسيق مع الحكومة السورية ومدير منظمة الهلال الاحمر السورية السيد عبد الرحمن العطار ومدير مكتب الهلال الاحمر العراقي في سوريا “واضاف الخزاعي ” بلغنا حصول اشعار موافقة الحكومة السورية بدخول الوجبة الاولى من المساعدات الانسانية عبر المنفذ الحدودي في القائم من قبل كوادر جمعية الهلال الاحمر العراقي الى منظمة الهلال الاحمر السوري بغية توزيعها على العوائل السورية المتضررة جراء الاوضاع المتردية التي تعم سوريا”

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

بالفيديو
فرق الهلال الاحمر العراقي تنتشل جرحى العبارة في الموصل