الهلال الاحمر العراقي: اخلاء 1000 عائلة كانت محاصرة في منطقتي القرية العصرية والزنكورة بعد ان وفر الجيش العراقي ممرات امنة لهم في الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن اخلاء 1000 عائلة كانت محاصرة في منطقتي القرية العصرية والزنكورة الواقعتين غرب مدينة الرمادي بعد ان وفر الجيش العراقي ممرات امنة للعوائل المحاصرة .  حيث سجل الفريق الاغاثي في الهلال الاحمر العراقي خلال اليوميين الماضيين نزوح 1000 عائلة كانت محاصرة في منطقتي القرية العصرية والزنكورة بعد ان وفر الجيش ممرات امنة لهم وقد تم ايواؤهم في مخيم السبعة كيلوا . وقامت فرق الهلال بالتعاون مع وزارة الهجرة واللجنة الاغاثية في محافظة الانبار من توزيع الوجبات الغذائية الجاهزة والمواد الاغاثية فضلا عن توفير بعض الاحتياجات الاساسية للنساء والاطفال . وذكر الفريق الاغاثي من المحتمل ان تستمر عملية نزوح العوائل وان الاعداد قابلة للزيادة تنيجة الاوضاع الامنية التي تشهدها مدينة الرمادي.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...