الهلال الاحمر العراقي ارتفاع أعداد النازحين من أيمن الموصل إلى أكثر من (60) ألف نازح منذ بدء العمليات وحتى الان

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من 60 الف شخص منذ بدء عمليات الجانب الايمن لمدينة الموصل .
وقالت الجمعية في بيان “ان فرق الهلال سجلت نزوح اكثر من 60 الف شخص منذ بدء عمليات ايمن الموصل وحتى الان”. واضاف البيان “ان اكثر من 10 الاف شخص نزحوا اليوم من مختلف مناطق ايمن الموصل تم نقلهم الى مخيمي حسن شام والخازر نتيجة عدم استيعاب مخيمات جنوب الموصل والقيارة للعوائل النازحة “.
واشار البيان ” ان فرق الهلال في مخيمي حسن شام والخازر قامت بتوزيع الوجبات الغذائية الجاهزة فضلا عن نوزيع اكثر من 500 سلة غذائية متكاملة تكفي مأونتها لتسعة افراد ولمدة شهر . هذا وقامت فرق الهلال الصحية بتقديم خدمات الدعم النفسي والاسعاف الاولي للعوائل النازحة .
الجدير بالذكر ان اعداد النازحين في تصاعد مستمر وفرق الهلال الاحمر مستمرة باستقبال العوائل النازحة وتقديم الدعم الغذائي والاغاثي والصحي لهم.

0000000000

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من 950 عائلة عائدة الى مناطق سكناها في الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من 950 عائلة عائدة ...