الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع اعداد النازحين من الانبار الى اكثر من (100) الف نازح وفرق الهلال الاحمر تكثف جهودها لاغاثتهم

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد النازحين من محافظة الانبار الى اكثر من (100) الف نازح خلال الثلاثة ايام الماضية . وقال الامين العام المساعد في الهلال الاحمر محمد الخزاعي ” ان اعداد النازحين وصلت الى اكثر من (100) الف نازح غالبيتهم من مدينة الرمادي والقرى المجاورة لها “. واضاف” الى ان غالبية العوائل توجهت عن طريق جسر بزيبز الى العاصمة بغداد وبعض المحافظات الاخرى في ضل ظروف انسانية صعبة وقد تم ايواء عدد كبير من هذه العوائل في المدارس والجوامع وبعض الاماكن العامة” وتقوم فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع المساعدات الاغاثية في مناطق تواجد النازحين. واشار الخزعي ” الى ان فرق الهلال الاحمر وزعت مساعدات اغاثية لاكثر من (40) الف نازح خلال اليومين الماضيين رغم صعوبة مهمة الفرق الاغاثية بسبب الاوضاع الامنية وكثرة اعداد النازحين . مبينا ” ان الهلال الاحمر العراقي يقوم حاليا بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية بنصب مخيم في مدينة ابوغريب لايواء النازحين. 

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...