الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (20) الف شخص فرق الهلال تبذل جهودا استثنائية لإغاثتهم

English

منذ بداية العمليات العسكرية واندلاع المعارك في مدينة الفلوجة ، وما تبعها من موجات نزوح من داخل المدينة ومحيطها حتى وصل عدد النازحين الى اكثر من (20) الف شخصا  ، ويسعى متطوعو الهلال الاحمر الى بذل جميع طاقاتهم في تلبية احتياجات النازحين ، وقد تمكنوا من مساعدة اكثر من (14) الف شخصا من خلال توفير الغذاء والماء والخبز والسلات الغذائية لهذه العوائل ، هذا ومازالت فرق الهلال الاحمر مستمرة في تخفيف معاناة النازحين .
ويتولى عددا من المتطوعين مهمة تنفيذ برامج الدعم النفسي والاسعاف الاولي للنازحين ويقول مسؤول البرامج الصحية والدعم النفسي مهند هادي ” مع بداية احداث الفلوجة قمنا بتشكيل فريق عمل صحي مكون من ( 22 ) متطوعا ومنتسبا مدربين على تقديم الدعم النفسي والتوعية الصحية وتنفيذ ورش اسعافات اولية” . واضاف ” قامت فرقنا بتقديم الدعم النفسي والتوعية الصحية والنظافة الشخصية وورش اسعافات اولية استهدفت العوائل النازحة في مخيمات عامرية الفلوجة وقد بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية اكثر من (6) الاف نازح .
ويشكل الاطفال والنساء الهدف الرئيس من عمليات الدعم النفسي التي تهدف الى مساعدة النازحين على التكيف الاجتماعي والنفسي مع الوضع الجديد ومعالجة الصدمات النفسية التي يتعرض لها النازحون جراء الظروف الانسانية الصعبة التي يعيشونها . وتقول في هذا الصدد ام احمد وهي ام لثلاثة اطفال بعد ان استطعنا الهروب من داخل الفلوجة عن طريق ممرات امنة وفرها الجيش العراقي حتى تم ايوائنا في مخيم الفلوجة كانت اعاني مع اطفالي من مصيرنا المجهول واين سنذهب والحمد لله بعد ان تم ايوائنا في هذا المخيم ووجدنا فرق الهلال الاحمر توزع الماء والغذاء في المخيم .

IMG-20160611-WA0039

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...