الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد العوائل النازحة الى اكثر من 3000 عائلة منذ بدء عمليات الجانب الايمن لمدينة الموصل وحتى الان

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع عدد العوائل النازحة الى اكثر من (3000) عائلة منذ بدء عمليات الجانب الايمن لمدينة الموصل وحتى الان .
وقالت الجمعية في بيان : وصل عدد  العوائل النازحة من الجانب الايمن لمدينة الموصل منذ بدء العمليات وحتى الان الى اكثر من (3000) عائلة تم ايوائهم في مخيمات الخازر في اربيل  والمدرج في حمام العليل والجدعة في القيارة .
واضاف: ان فرق الهلال تستنفر طاقاتها ومواردها المادية والبشرية لاغاثة العوائل النازحة في مخيمات النزوح حيث قامت فرق الهلال بتقديم وجبات غذائية ساخنة يوميا للعوائل النازحة بعد استقبالهم وبعد ايوائهم يم توزيع سلات غذائية متكاملة تحتوي على بطانيات وسيت صحي ووسيت طبخ وغيرها من المواد الضرورية لإغاثة النازحين  فضلا عن فتح مراكز طبية  في المخيمات لتقديم العلاجات للعوائل النازحة .
في السياق ذاته استقبلت فرق الهلال  الاحمر امس 1500 عائلة نازحة من مناطق المأمون  والكوار الواقعتان في الجانب الايمن لمدينة الموصل تم ايوائهم في مخيم حمام العليل وقامت فرق الاغاثة بتوزيع 1500 سلة غذائية متكاملة تحتوي على سيت صحي وسيت مطبخ و6000 بطانية” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

IMG-20170425-WA0001

الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية وطبية لأكثر من (377) الف نازح في المخيمات والمناطق المحررة بعد مرور اكثر من شهرين على عمليات ايمن الموصل

اليوم / الاحد/ الموافق 30/4/2017 اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها مساعدات غذائية واغاثية ...