الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد النازحين الى 990 شخصا بعد ثلاثة ايام على بدء عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع عدد النازحين من الساحل الايمن لمدينة الموصل الى 990 مدنيا تم ايوائهم في مخيمات القيارة واربيل بعد ان وفرت القوات الامنية ممرات امنة لخروجهم.
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر في محوري صلاح الدين واربيل استقبلا خلال اليومين الماضيين (990) نازحا من مختلف مناطق الساحل الايمن لمدينة الموصل منذ بدء العمليات وحتى الان “. واضاف البيان :” ان فرق الاغاثة في اربيل استقبلت امس 546 نازحا في مخيم خازر والذي يأوي اكثر من 29 الف نازح حتى الان ، كما قامت فرق الاغاثة في محور صلاح الدين باستقبال 450 نازحا من مطار الموصل امس الاول .
مشيرا : الى ان فرق الهلال في المحورين الشمالي والجنوبي قاموا بتوزيع اكثر من (2000) وجبة غذائية جاهزة و(1000) سلة غذائية متكاملة ومواد اغاثية ، فضلا عن معالجة اكثر من 350 شخصا في المستشفى الميداني التابع للجمعية ، كما قامت فرق الهلال الاحمر الصحية بتقديم الاسعافات الاولية والدعم النفسي لاكثر من 650 نازحا جديدا لتكيف العائلات على العيش في المخيمات واتباع الاساليب الوقائية للحد من الامراض الانتقالية عن طريق التوعية .
الجدير بالذكر :إن “فرق الهلال الأحمر في المحاور الثلاث ، الشمالي والغربي والجنوبي  قاموا بتهيئة كميات من المواد الغذائية والإغاثية ، فضلا عن الموارد البشرية، للاستجابة السريعة لعمليات اغاثة النازحين وايوائهم كما تم تهيئة خزين إستراتيجي لإغاثة أكثر من 250 ألف شخص”.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...